التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تقييم: FIFA 21

 تقييم: FIFA 21



معلومات حول اللعبة FIFA 21


الناشر: Electronic Arts، EA Sports Developer: EA Vancouver، EA Bucharest
تاريخ الإصدار: 09/10/2020. النوع: رياضة
التصنيف العمري: GCAM +3 ​​(تصنيف العمر السعودي) عمر اللعبة: لانهائي (تقريبًا)

أجهزة اللعبة ↓
هل تحتاج إلى اللغة الإنجليزية؟: تحتوي اللعبة على ترجمات


ايجابيات FIFA 21

  • لعل أسلوب اللعب بشكل عام لم يتغير كثيراً عن سابقه ، لكن تمت إضافة بعض الجوانب التي ساعدت على منح اللاعب مزيداً من الحرية والإبداع في أسلوب اللعب. ميزة التمرير والحركة التي تمنحك القدرة على التحكم في اتجاه اللاعب بعد تمرير الكرة تساعد في منحك مزيدًا من التحكم في بناء الهجوم ، حيث يمكنك إرسال اللاعب إلى اتجاه محدد إما لتفريق دفاع الخصم. أو لخلق فرصة للتسجيل. قد تحتاج إلى وقت لإتقان هذه الحركة والاستفادة منها ، ولكن عند استخدامها بشكل صحيح ، ستلاحظ مدى فائدتها. المهارات الخفيفة هي الإضافات الأخرى التي استخدمتها كثيرًا والتي تتيح لك القيام ببعض المهارات السريعة في المساحات الضيقة لمحاولة مراوغة المدافعين ، وهي مفيدة جدًا للمراوغة داخل منطقة الجزاء عندما يكون هناك صد دفاعي.
  • وضع Volta الذي تمت إضافته في مقطع العام الماضي حصل على بعض التحسينات المهمة ، حيث أصبح من الممكن الآن اللعب ضد الأصدقاء عبر الشبكة بطريقة تنافسية أو تعاونية ، كما تمت إضافة وضع القصة التعليمية ووضع Volta Battles الذي يتيح لك للعب عبر الإنترنت حتى مع 3 من أصدقائك أو مع أشخاص آخرين ، قم ببناء فريق وتخصيصه والارتقاء عبر مستويات مختلفة للحصول على المكافآت. ولعل الإضافة الأكثر أهمية التي حسنت أسلوب لعب هذا الأسلوب هي المهارات البسيطة التي تتيح لك القيام بمهارات سريعة بصرف النظر عن المهارات المعقدة الأخرى ، هذه الإضافة جعلت فولتا أكثر متعة لأولئك الذين لا يجيدون القيام بهذه المهارات.

  • نرحب بالتحسينات في نمط المهنة ، ولعل أهمها هو القدرة على جعل الكمبيوتر يلعب المباراة مع القدرة على متابعة أحداثه من خلال شاشة تفاعلية تتيح لك إجراء استبدالات ومتابعة الإحصائيات وحتى الدخول في أي لحظة إلى أكمل المباراة. تحسين إدارة وتطوير اللاعبين في الفريق ، حيث أصبح من الممكن الآن تطوير اللاعب وتدريبه من أجل تغيير مركزه في الفريق وحتى إنشاء برنامج تدريبي للاعبين القدامى للحفاظ على مستواهم بدلاً من خفضه ، امكانية ضبط الجدول الزمني وتحديد ايام التدريب والراحة وتحسين الانتقالات مثل امكانية استعارة لاعب مع خيار الشراء النهائي. على الرغم من أنها تحسينات طفيفة ، إلا أنها ساعدت في تحسين هذا النمط.
  • عند اللعب على مستوى صعوبة Legendary أو Ultimate ، يمكن تنشيط خيار يجعل طريقة اللعب على الكمبيوتر مشابهة جدًا لخصم حقيقي ، وتعتمد الصعوبة على أسلوب اللعب لمجموعة من أفضل اللاعبين في السلسلة. ستجد أن الكمبيوتر يصبح أكثر ذكاءً ، ويقوم بالكثير من حركات المهارات ، ويصبح من الصعب التنبؤ بحركاته. هذا جعل اللعب ضد الكمبيوتر أكثر متعة.
  • التمرير هو أحد الأشياء المزعجة في الجزء الأخير ، وهو أفضل كثيرًا في هذا الجزء. سوف تجد أن هناك المزيد من النعومة والدقة في التمرير ، فالكرة غالبًا ما تذهب في الاتجاه وإلى اللاعب الذي تريده ، والتمريرات السريعة والقصيرة ممتعة للغاية عند بناء هجوم مضاد سريع.

سلبيات FIFA 21 

  • التسديد في اللعبة يشعر بالقوة المفرطة ، الكثير من التسديدات من خارج منطقة الجزاء ينتهي بها الأمر في الشباك ، التسديد من زوايا الحراس داخل منطقة الجزاء غالباً ما ينتج عنه أهداف حتى عند التسديد مع لاعبين ليس لديهم قوة التسديد.
  • لا يزال مستوى الحراس في اللعبة غير متوقع ، وأحيانًا تجد أن حارس المرمى يمكنه صد أي كرة وفي أحيان أخرى يتصرف بشكل غريب تجاه بعض الكرات التي تبدو بسيطة.
  • ما زلت أرى أن أسلوب الركلة الحرة الذي تم تقديمه العام الماضي غير عملي للغاية ويحتاج إلى مزيد من التحسين والتطوير.

 ملخص FIFA 21 

  من مظهر FIFA 21 يبدو مشابهًا لجزء العام الماضي ، ولكن عندما تتعمق فيه ، ستجد الكثير من التغييرات التي ساعدت في تحسين تجربة اللعب ، ومع بعض الإضافات الترحيبية في أوضاع اللعب المختلفة ، يقدم جزء هذا العام تجربة كرة قدم مميزة.






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

على رغم فشل Fallout 76 – بيثيسدا تعمل على المزيد من الألعاب الجماعية

 على رغم فشل Fallout 76 – بيثيسدا تعمل على المزيد من الألعاب الجماعية يثيسدا ، التي كانت في يوم من الأيام حاملًا لواء الدفاع في مرحلة القصة وحتى أطلقت حملة تدعو إلى حفظ ألعاب القصة ، قررت يومًا ما الانجراف نحو الألعاب عبر الإنترنت والانضمام إلى صفوف باقي الشركات ، لذلك قدمت لعبة Fallout 76 ، لكن تلك اللعبة فشلت فشلاً ذريعاً عند إطلاقها ولم تحقق النجاح حتى أقر المنتج أن Bethesda كانت متأكدة من فشل اللعبة قبل إطلاقها. بالطبع حاول المطور إحياء اللعبة من خلال الاستمرار في دعمها ، مضيفًا إليها نكهة Battle Royale وتوسيع Wastelanders ، والتي تركز على سرد القصص ، ثم تم الإعلان عن اشتراك Fallout 1st ، الأمر الذي أغضب اللاعبين. بعد هذه التجربة الفاشلة للشركة ، هل ستكرر Bethesda التجربة مع الألعاب عبر الإنترنت؟ تود هوارد مسؤول الشركة ، وفي مقابلة مع GamesIndustry ، تحدث عن اللعبة وقال إنه على الرغم من المشاكل والانتقادات استمر اللاعبون في لعب اللعبة ، وعمل المطور بجد لتحسينها من خلال إدخال الإضافات والتحديثات ، و أدى ذلك إلى إطالة عمرها وإبقاء اللاعبين مخلصين لها. وتابع بالقول إن اللعبة بشكل عام

لعبة بارزة في أكتوبر 2020

 لعبة بارزة في أكتوبر 2021 Crash Bandicoot 4: It’s About Time  فتحت الباب أولاً لإصدارات أكتوبر ، وتقدم التجربة الكلاسيكية التي أحببناها دائمًا ، ولكن مع العديد من الإضافات الجديدة التي تميزها مثل فكرة وجود الأقنعة الأربعة Lani-Loli و Akano و Kupuna- WA و IKA-IKA التي تمكنك من تفعيل إمكانيات خاصة مثل التحكم في الوقت والتحكم. عن طريق الجاذبية والدوران وحركة الأبعاد. ولا تنس أن هناك شخصيات جديدة قابلة للعب تضيف المزيد من التنوع من خلال امتلاك قدرات مختلفة عن بعضها البعض. بلا شك ، لاحظنا التطور في رسومات اللعبة من الأجزاء السابقة ، لكن كانت هناك أخطاء فنية أزعجت التجربة بعض الشيء ، لكنها بشكل عام ليست لعبة منصة عادية أو سهلة. على العكس من ذلك ، فقد رفعت مستوى التحدي باللعب. Star Wars Squadrons أصدرت EA عدة إصدارات في أكتوبر ، أحدها Star Wars Squadrons ، والتي تقدم تجربة قتالية للمركبات الفضائية داخل عالم Star Wars. اعتمد المطور على قواعد طيران حقيقية ونظام محاكاة يجعلك تشعر أن هذه المركبات موجودة في العالم الحقيقي وتشعر بحركات المناورة ورحلات الفضاء بطريقة رائعة ، مع نظام تحكم سلس وعميق م